شروط و إتفاقية الإستخدام

شروط التسجيل

نبين لكم في هذه الصفحة شروط إستعمال موقع عبسي، فبإستعمالك لعبسي فأنت تقر أنك قرأت و توافق ضمنيا على شروط الخدمة المذكورة أدناه.

موقع عبسي يوفر سريّة وخصوصيّة معاملاتك ومراسلاتك عبره، حيث نحرص على إدراج الحماية الكافية له ونتعاون معك، كذلك، لتتمكّن من بيع وشراء السلع على الإنترنت لنؤسّس سوياً الأطر اللازمة لبناء موقعاً تحتل التجارة فيه موقع الصدارة.

ولن نقبل، بالتالي، أي نوع من أنواع التلاعب، أو أي نشاط غير مشروع في هذا عبسي. من يتورط في تصرفات كهذه يُلغى اسمه وقد يتعرض للملاحقات القانونية.

إليك فيما يلي الأطر القانونية التي عليك أن تلتزم بها عند استعمالك لهذا الموقع بأي شكل من الأشكال سواء بالبيع أو المزايدة، حيث يشكّل استعمالك لهذا الموقع قبولاً للشروط المبيّنه ههنا ولشروط إتفاقية خدمة عبسي.

  1. المادة الأولى (شروط التأهّل للعضوية)
    الجميع مؤهل للإستخدام عبسي دون.

     
  2. المادة الثانية (خدمات عبسي)
    يقدّم عبسي خدمة عرض وشراء السلع على الانترنت على أساس "كما هو" بدون أيّة ضمانات تتعلّق بالسلع المعروضة، سواء تعلّقت هذه الضمانات بنوعيّة هذه السلع أو جودتها أو أيّة ضمانات أخرى ليس لعبسي أيّة سيطرة عليها. كما وليس لعبسي أيّة سلطة على التصرفات والعقود المبرمة بين البائع والمشتري. ولسنا مسؤولين عن الأخطاء المطبعية، أو فقدان السلعة/المال، أو تضرر أو فشل الأجهزة بسبب زيارتك للموقع. إن مسئولية استعمال الموقع تقع على عاتقك

     
  3. المادة الثالثة (عرض السلع للبيع)
    نرحّب بك لعرض سلعك للبيع على عبسي مع مراعاة القيود حول نوعية السلع التي بإمكانك بيعها، وما لا تستطيع بيعه. بشكل عام، لا يحق لك أن تبيع بضائع غير مشروعة، بما في ذلك البرامج والأقراص الليزرية المقرصنة، والأسلحة النارية، وأشرطة الفيديو الخلاعية وكل ماله علاقة بالإباحيات، والمواد الممنوع تداولها قانونياً.

    تتعرض السلع المعروضة للمزايدة للفحص من قبل موظفي عبسي، وقد تلغى دون سابق إنذار إذا لم تتفق مع اتفاقية المستخدم هذه أو أيّة اتفاقيات ملزمة قانوناً يتم ذكرها هنا.

  4. المادة الرابعة (النفقات)
    كلها مجانية على عبسي.

     
  5. المادة الخامسة (السرية والخصوصيّة)
    نقوم بجمع المعلومات الشخصيّة وذلك لكي نقدمها للأشخاص المهتمين بإعلانك للإتصال. المعلومات الشخصية لا تباع أو تأجر دون إذنك. المعلومات المرسلة للمستخدم حول سلعة تمّ بيعها أو شراءها لا تستخدم لأية أغراض أخرى.

     
  6. المادة السادسة (الضمانات)
    يوفّر عبسي هذا الموقع على أساس " كما هو" دون كفالة أو شرط.

 

الفصل والإلغاء

فيما يلي بعص الأمور التي قد تتسبب في فصلك، إلغاء اشتراكك أو ملاحقتك قانوناً:

  • إعطاءنا معلومات مغلوطة عند التسجيل، كإسم مزور، أو الاحتيال في إعطاء معلومات التعاقد.
  • إذا قمت بعمل ما يُسمّى بالسبام أو أي عمل آخر غير مشروع تتعدّى فيه على الحريّة الشخصية للمستخدمين الآخرين، فنحن نحترم السرية والخصوصيّة لمستخدمينا.
  • لا نستخدم الكوكيز أو أي طرق أخرى لجمع المعلومات عدا عن تلك اللازمة للتسجيل. واستخدامنالعنوان بريدك الالكتروني هو لنتمكّن من الاتصال بالبائع والمشتري فقط. و يمنع منعاً باتاً استخدام هذه المعلومات السرية من قبل أي شخص آخر، وسنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في تلك الحالة.
  • إذا قمت بوضع سلع ضمن فئات غير مناسبة لمجرد لفت الانتباه أكثر أو لأية أسباب أخرى. من يخرق هذه السياسة يعرض نفسه للفصل أو الإلغاء. إن كان ما لديك لا يصنف ضمن أي من فئاتنا نرجو إرسال بريد إلكتروني إلى المسؤول عن الموقع وطلب إضافة تلك الفئة.
  • محاولتك التلاعب بسلامة أو أمان أو سرية المعلومات أو الخدمة، أو أياً من خدمات عبسي قد يؤدّي إلى فصلك وإنهاء اشتراكك واحتمال مواجهتك لعقوبة قانونية.

لا يحق لك القيام بعرض السلع التالية للبيع: أية سلعة غير مشروعة قانوناً، السلع التي لا تملك الحق ببيعها، أية سلعة في بيعها تعد على حقوق أو مصالح أي شخص، السجائر، المسروقات، الأسلحة النارية، أشرطة الفيديو الخلاعية وكل ما له علاقة بالإباحيات.

  • ليس لك عمل وصلات الكترونية من ضمن إعلانك إلى مواقع أخرى تقوم بترويج أمور نصفها على أنها غير مشروعة على عبسي.
  • تتعرض السلع المعروضة للمزايدة للفحص من قبل عبسي، وقد تلغى دون سابق إنذار إذا لم تتفق مع اتفاقية المستخدم أو أيّة اتفاقيات ملزمة قانوناً يتم ذكرها هنا.

شروط الخدمة

  • عمل عبسي ينحصر على توفير حيز لكل من البائع والمشتري لبيع وشراء السلع الموافق عليها. لايملك عبسي السيطرة على نوعية أو مدة استعمال أو قانونية السلع المعروضة. بكلمة أخرى، يوفر عبسي هذا الموقع على الشبكة "كما هو"، دون كفالة أو ضمانات من أي نوع. عبسي ليس مسؤولاً، بالتالي، عن أي أذىً يُسبب أو يُدَّعى تسببه بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي، وبالنتيجة ليس مسؤولاً عن أي ضرر قد يحصل لك له علاقة بموقع عبسي.
  • توافق على أن إعلانك لا يخالف قوانين الدين الإسلامي الحنيف، و كذا إحترام الديانات الأخرى مسيحية و يهودية، ديننا الإسلامي يأمرنا بهذا
    -
    توافق على إلتزامك بعدم مخالفة قوانين البلد الذي تعلن فيه، و كذا إحترام القوانين الدولية
  • توافق على ألا تضع إعلانات لخدمات جنسية أو مخلة بالآداب أو منتجات تحتوي على مواد للبالغين بأيّ شكل أونوع من الأنواع
  • عدم و ضع أي إعلان عنصري يميز الناس على أساس ديني أو عرقي أو وطني
  •  أن توافق على شروط الإعلان في عبسي
  • خدماتنا متوفرة إلى القاصرين تحت إشراف والد القاصر أو ولي أمر قانوني، هذ الموقع مخصص للكبار العاقلين و البالغين
  • يمكن لأي شخص من إستخدام خدمتنا سواء لأغراض تجارية، إنسانية أو غيرها.
  •  كل الإعلانات المدرجة في عبسي هي مسؤولية من أعلن، و عبسي غير مسؤولة عن مضمون الإعلانات و لا عن نتائجه.
  • عبسي ليست مسؤولة عن أي وصلة لموقع مدرج من طرف المعلن، في حالة وجود رابط مخالف أو رابط يضر المستخدم ستقوم عبسي من منع هذا الشخص من الإعلان في الموقع
  • نحن غير مسؤولين عن أي ضرر مباشر، أو غير مباشر، عارضاً، أو بالتزامن، أو نتيجة حالة معينة، سواءً كان متعلقًا بالأرباح، أو العلامات التجارية، أو الإستخدام ، أو البيانات ، أو أية خسائر أخرى غير ملموسة ناجمة عن إستخدام أو القصور في إستخدام خدماتنا
  • نحن غير مسؤولين أيضًا عن الخسائر الناجمة عن شراء بضائع، أو خدمات، أو بيانات، أو معلومات، أو عن الرسائل المستلمة، أو عن أي صفقة تجارية تتم عبر إحدى خدمات الموقع، أو عن أي تعديل أو وصول غير مشروع إلى مراسلاتك أو بياناتك، أو عن المشكلات الناجمة عن الإتصال بأي طرف ثالث، من خلال إحدى خدمات الموقع ، أو أية مسألة أخرى تتعلق بتلك الخدمة 

     
  • يحتفظ عبسي لنفسه الحق في أن يزيل أو يغير أي إعلان مدرج فيه حتى يضمن لمستخدميه خدمة مميزة
  • نحن نحتفظ لأنفسنا بالحق فيإلغاء اشتراك أي شخص في أي وقت لأي سبب نجده كافٍ، دون طلب أي تبرير
  • عبسي ليست مسؤولة عن أي عطب خارج عن إرادتها أو عن أي ضياع للمعلومات، فريق عبسي سيعمل جاهدا من أجل تقديم خدمة مميزة من أجل خدمة مواطننا العربي
  •  عبسي تحرص كل الحرص على المعلومات الشخصية، ولن يعطى بريدك الإلكتروني أو غيره لأي شخص خارج عن إدارة عبسي.
  • يحتفظ عبسي بحقّ تعديل هذه الشروط في أي وقت كان وبدون إخبار مسبق، و منه فمستعمل هذا الموقع مطالب بالرجوع بإنتظام إلى هذه الشروط

حقوق الملكية 

عبسي تحتفظ بحقوق الملكية الخاصة للنصوص و الصور المدرجة في الموقع و أي إنتهاك لحقوق الملكية سيأدي إلى متابعة قضائية

 

نحن في عبسي لا نستطيع ولن نتدخل في الخلافات الناشئة بين المستخدمين. في حال تورطك بخلاف كهذا، فمن خلال تسجيلك في هذا الموقع أنت تعفي عبسي ووكلائه وموظفيه وعملائه وأية شركات مدمجة أو أفراد من أية مطالب مشبوهة أم غير مشبوهة، مكشوفة أم غير مكشوفة، ناتجة عن، أو بأي شكل مرتبطة بأية خلافات. نحن نقترح ونتوقع من المستخدمين توظيف ممارسات عمل جيدة بشكل عام ولطفاً شخصياً لتجنب الخلافات. إذا كانت لديك شكوى من مستخدم آخر، نرجو أن تبني معه حواراً لطيفاً لإنهاء الخلاف برضىً متبادل. فوق كل هذا، عند شرائك شيئاً من شخص آخر، سواء كان على الإنترنت أو بأية طريقة أخرى، فأفضل حماية لك هي أن تكون مشتر مطّلع.

نحن لا نستطيع، ولن نتحمل المسؤولية عن أية انقطاع أو عدم اتّصال في تقديم الخدمة، لأي سبب، لذلك لا نستطيع أن نضمن أن تكون الخدمة مستمرة أو موقوتة، إذ قد ينتج ذلك عن أسباب خارج نطاق سيطرتنا.

إذا أردت وضع علامة تجارية أو علامة خدمة في مزادك فعليك كتابتها بالأحرف الكبيرة (إذا كانت باللغة الأجنبية) أو بارزة. بما أننا لا نملك أية سيطرة على موضوع عرض السلع، فلا يجب أن تعرّب أية علامة مسجلة أو علامة خدمة في عبسي، سواء كانت أصلية أم غير أصلية، حيث يؤثر هذا على شرعية العلامة المسجلة أو علامة الخدمة.

لن نتغاضى عن أي خرق للقوانين أو الشروط في أي مزاد، خاصة التشهير، أو التهديد، أو المضايقة، أو كل ما ينافي الآداب والأخلاق العامة والنظام العام.

إن استعمالك لعبسي يُعتبر دليلاً قانونياً على قبولك بالكامل لهذه الشروط

نشكركم على استخدام عبسي